تغيير اسم بطولة دوري السوبر الإفريقي وتحديد موعد انطلاقها

12 يوليو 2023 - 02:00

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  تغيير اسم بطولة دوري السوبر الإفريقي المراد إطلاقها في الفترة المقبلة، ليكون اسم البطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات لشبكة بي إن سبورتس القطرية: "لقد قد تم تغيير اسم بطولة دوري السوبر الإفريقي بشكل رسمي ليكون اسم البطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم".

وعن سبب تغيير اسم البطولة أوضح رئيس كاف: "أصدقاؤنا في أوروبا طلبوا منا تغيير اسم البطولة، من أجل عدم تذكيرهم بمشروع دوري السوبر الأوروبي، ولا توجد مشكلة في ذلك لذلك قررنا تغييره".

وتابع أيضا: "الدوري الإفريقي لكرة القدم سينطلق منافساته في شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم الكشف المزيد من التفاصيل عن البطولة خلال اجتماعنا المقبل في كوت ديفوار".

واختتم موتسيبي تصريحاته قائلًا: "هدفنا من هذه البطولة أن تكون الفرق الإفريقية قادرة على منافسة أندية القارات الأخرى في أمور عديدة".

يشار إلى أنه كان من المقرر أن تنطلق منافسات السوبر ليغ بمشاركة 24 فريقا، لكن الصعوبات المالية أجبرت الاتحاد الإفريقي على تقليص عدد المشاركين في النسخة الأولى إلى 8 فرق فقط.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف"، أعلن انطلاق دوري السوبر الإفريقي فى أكتوبر 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار،

ويعمل موتسيبي منذ تولى منصبه في رئاسة "كاف" في شهر مارس من سنة 2021، على إطلاق دوري السوبر الافريقي وذلك بعد أن اتفق مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على الفكرة، بعد وجود معوقات أمام بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ومن المقرر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 100 مليون دولار أمريكي والفائز يحصل علي 11 مليون و600 الف دولار أمريكي، فيما يمنح "الكاف" لكل اتحاد وطني مليون دولار دعم من عوائد دوري السوبر الإفريقي.

وتعتزم "الكاف" أيضًا تخصيص قسط مهم من هذه الأموال لتطوير كرة القدم للشباب والنساء ولجميع مسابقاتها الأخرى.

وستنطلق المنافسة بداية من دور ربع النهائي والذي ستقام مبارياته خلال الفترة ما بين 20 و27 أكتوبر المقبل، على أن يجرى نصف النهائي من الـ29 من الشهر نفسه إلى 3 نونبر المقبل؛ في حين سيُقام النهائي ما بين 7 و11 نونبر المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صدارة أرسنال للدوري الإنجليزي الممتاز تحت تهديد مدربه القديم

جامعة الكرة تضع الملعب البلدي الصخيرات رهن إشارة أندية المنطقة

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم مباراة الفتح الرباطي واتحاد طنجة