ركلات الترجيح تؤهل جنوب إفريقيا للمربع الذهبي من “الكان” على حساب الرأس الأخضر

03 فبراير 2024 - 11:55

حسمت ركلات الترجيح تأهل المنتخب الجنوب إفريقي لنصف نهائي كأس إفريقيا المنظمة بساحل العاج على حساب منتخب الرأس الأخضر في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب شارل كونان بالعاصمة الإيفوارية ياماسوكرو.

وانتهى اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الطرفين، فرغم المحاولات العديدة التي أتيحت للطرفين وخاصة لمنتخب الرأس الأخضر إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي عرفت تألقا كبيرا من الحارس الجنوب إفريقي.

وسيلتقي منتخب "البافانا بافانا" في الدور النصف النهائي مع المنتخب النيجيري الذي نجح في الإطاحة بالمنتخب الأنغولي بهدف دون رد.

وحقق منتخب الرأس الأخضر إنجازاً كبيراً بتأهله لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد إقامة البطولة بمشاركة 24 منتخباً، حيث لم يسبق له من قبل أن تخطى دور الـ16 في مشاركته السابقة في البطولة، وفقاً لهذا النظام.

وسبق لمنتخب الرأس الأخضر المشاركة في 3 نسخ من قبل في كأس أمم أفريقيا؛ أعوام 2013 و2015 و2021، لكن تبقى مشاركته الأولى هي الأفضل حينما بلغ دور الثمانية عندما كانت البطولة تضم 16 فريقاً فقط.

ويعد منتخب الرأس الأخضر هو الحصان الأسود في هذه البطولة، حيث إنه لم يخسر في أي مباراة حتى الآن وحقق نتائج مفاجئة، حيث تغلب في بداية مشواره بالبطولة على منتخب غانا 2 – 1، ثم تغلب على منتخب موزمبيق بثلاثية نظيفة قبل أن يختتم دور المجموعات بالتعادل مع منتخب مصر 2 – 2، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ16 تمكن منتخب الرأس الأخضر من التغلب على منتخب موريتانيا بهدف نظيف، محققاً انتصاره الأول في الأدوار الإقصائية بعد هزيمتين أمام غانا في نسخة 2013 والسنغال 2021

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، جمعها بعد الخسارة أمام مالي بهدفين لصفر ثم الفوز على ناميبيا برباعية نظيفة قبل أن يختتم دور المجموعات بالتعادل مع المنتخب التونسي سلبياً.

وفي دور الـ16 فجّر المنتخب الجنوب أفريقي مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء المنتخب المغربي، رابع كأس العالم وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بالفوز عليه بهدفين نظيفين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي

الحضري: أنا أفضل من ياسين بونو.. والكرة في السابق كانت مختلفة

البنزرتي يعلن تشكيلة الوداد الرياضي لمواجهة جوانينغ غالاكسي