للعدول عن قرار الانضمام للريال.. ماكرون يدعو مبابي لعشاء بقصر “الإليزيه” بحضور أمير قطر

27 فبراير 2024 - 02:00

تلقى نجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، دعوة رسمية من رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، لتناول وجبة عشاء بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قصر الإليزيه، ورئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، مساء اليوم الثلاثاء.

وأفادت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية أن حفل العشاء الذي ينظمه إيمانويل ماكرون في صالة كبار الزوار بمقر إقامته الرسمي، سيحضره كذلك رئيس نادي باريس سان جيرمان "ناصر الخليفي"، حيث ستكون على شرف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتأتي هذه الدعوة على شرف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يجري، الثلاثاء والأربعاء، زيارة دولة إلى فرنسا هي الأولى له من نوعها منذ توليه الحكم قبل حوالي 11 عاما.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن الأمير تميم سيجري محادثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث يتزامن توقيت هذه الزيارة مع مساع دولية مكثفة تلعب فيها قطر دورا بارزا للتوصل إلى اتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل، خاصة أن باريس احتضنت نهاية الأسبوع المنصرم محادثات لوقف إطلاق النار في غزة.

ولن تكون زيارة كيليان مبابي لقصر رئاسة الجمهورية هي الأولى، أو المقابلة الأولى مع رئيس الدولة، لكن استقباله في قصر الإليزيه ليس بالأمر العادي بكل تأكيد، حتى بالنسبة لأفضل مهاجم في العالم، وفق الصحيفة ذاتها.

وقد يرافق كيليان مبابي بعض رفاقه وشركائه، يضيف المصدر ذاته، "كي لا يشعر بالغربة خلال هذا العشاء الرسمي الذي سيكون معظمه عن السياسة والحرب في منطقة الشرق الأوسط بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي".

من جانبها، أوردت "RMC Sports" أن  العشاء الرسمي، سيتم تداول من خلاله بعض القضايا المهمة، وبحضور مبابي، وناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، سيتم الحديث عن مستقبل النجم الفرنسي صاحب الـ25 عامًا.

وكان نجم باريس سان جيرمان قد أتيحت له فرصة تناول وجبة عشاء بين رئيس فرنسا وأمير قطر في فبراير 2018، وبعد أيام قليلة من انتخاب جورج ويا رئيساً لجمهورية ليبيريا تمت دعوة مبابي للمشاركة في حفل رسمي بقصر الإليزيه لتناول الغداء بطلب من إيمانويل ماكرون.

وينتهي عقد مبابي، مع باريس بنهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل الطرفان إلى صيغة لتجديد العقد، وارتبط اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال حر في الميركاتو الصيفي القادم.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة "ماركا" أن النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وقع على عقود انتقاله إلى ريال مدريد، بداية من الموسم المقبل 25/24، مشددة على أن ذلك حدث بالفعل، وسيكون مبابي لاعبا بصفوف الميرنغي بداية من الموسم المقبل، عقب رحيله عن باريس في الصيف.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المفاوضات بين ريال مدريد ومبابي، بدأت يناير الماضي عند دخول اللاعب فترة الستة أشهر الأخيرة في عقده مع باريس، مشيرة إلى أن خوسيه أنخيل سانشيز مدير التعاقدات في ريال مدريد تواصل مع ممثلي اللاعب لمعرفة رأيه حول الانتقال إلى الميرنغي.

وقالت الصحيفة، أن رد ممثلي مبابي جاء إيجابيا، وتم الاتفاق على تخفيض الراتب الذي كان معروضا على اللاعب الفرنسي من جانب ريال مدريد في وقت سابق، من أجل تحقيق التوازن بين باقي الرواتب في قائمة النادي الملكي.

وسبَق أن دخل مبابي والنادي الملكي، في مفاوضات سابقة خلال عامي 2019 و2021، وحتى في 2022 حاول رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس التعاقد معه، لكنّ مسعاه قوبل بالرفض، وفي صيف 2022، جرى إعلان أن مبابي وافق على الانتقال إلى ريال مدريد من قِبل عدد من وسائل الإعلام... قبل أن يمدّد لمدة عامين مع نادي العاصمة الفرنسية.

وفي عام 2023، جرى الإعلان أيضاً عن أن الصفقة حُسمت، حيث زعم جزء من وسائل الإعلام الفرنسية عن رغبة مبابي في الانضمام فوراً إلى نادي مدريد، ردّ عليها الأخير بـ"أكاذيب..."، بأحرف بارزة على "تويتر" وقتها ("إكس" حاليا).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فيفا يحقّق في “عنصرية” لاعبي الأرجنتين تجاه الفرنسيين

تفاؤل في نابولي بعد عودة شديرة من الإعارة

“سأظل جزء من هذه العائلة الكبيرة”.. جبران يودع مكونات الوداد برسالة مؤثرة