رومان سايس يقترب من إنقاذ موسمه بالالتحاق بالدوري السعودي

05 سبتمبر 2023 - 02:00

نجح نادي الشباب السعودي في ضم الدولي المغربي وقائد أسود الأطلس، رومان سايس، إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب ما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" فإن نادي الشباب السعودي تعاقد مع المدافع الدولي المغربي رومان سايس من نادي السد القطري، الذي تعاقد مع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وشارك معه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

وفوجئ سايس، قائد المنتخب الوطني المغربي، مع بداية الموسم الكروي الجديد بأن إدارة السد فشلت في تسجيله، بسبب استنفاد عدد اللاعبين الأجانب المسموح به في قوانين الدوري القطري.

وأكدت المصادر أن الدولي المغربي ومدافع نادي السد القطري، سايس، أصبح لاعبًا شبابيا، وتبقى فقط الإعلان الرسمي من إدارة الفريق السعودي، علما أن هذه الأخيرة تعاقدت أيضا مع الكولومبي غوستافو كويلار والبلجيكي يانيك كاراسكو.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عاما.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، أكد أن المدافع، غانم سايس، يبقى من ثوابت المنتخب الوطني المغربي، وانتقاله إلى السد القطري وأزمته الحالية، لا تغير مكانته في صفوف النخبة الوطنية.

وقال الركراكي، في الندوة الصحافية التي عقدها الخميس الماضي، إن لغانم سايس الحق في الانتقال إلى أي فريق يرغب، وانضمامه إلى السد يبقى قراراه يحترم، مشددا على أنه "لا يمكنه المساس بثنائية سايس ونايف أكرد بعد النجاح الذي حققته"، خاصة أن سايس هو القائد ومن ثواتب المنتخب المغربي، على حد تعبيره، ولن يستغني عنه إن ما زال يقدم نفس المستوى الجيد الذي عاهدته عليه.

وأضاف: سايس قطعة مهمة لنا ولا أظن أن مستواه سيتراجع في 4 أشهر لأنه ذهب لقطر، لكن بعد سنة أو 6 أشهر سنرى، وسنواجه مشكلة لو أن سايس لم يلعب من اليوم حتى كأس إفريقيا، لكن أظن أن مشكلته لن تتواصل وسيعود للعب".

ويستعد رومان سايس لخوض مواجهتين رفقة المنتخب الوطني المغربي أمام كل من ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا، السبت المقبل، بأكادير ثم مباراة ودية أمام بوركينافاسو الثلاثاء المقبل بفرنسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة