لافيتزي يضع الوداد الرياضي و أيوب الكعبي في مأزق

17 سبتمبر 2019 - 08:30

وكالات

أعلن الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي، مهاجم فريق هيبي تشاينا فورتشن الصيني، اليوم الجمعة، أنه سيعتزل كرة القدم لينهي "المرحلة الأكثر إثارة التي منحتها لي الحياة".

وأكد لافيتزي من خلال منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) أنه اتخذ القرار، مصحوبا بصور احتفالاته بالأهداف التي سجلها خلال مسيرته الكروية بالأرجنتين وإيطاليا وفرنسا والصين.

ومن شأن هذا القرار، أن يعجل بعودة مهاجم النادي الصيني، أيوب الكعبي المعار للوداد، ويحاول رئيس الوداد، سعيد الناصري إقناع النادي الصيني باستمرار الكعبي في القلعة الحمراء إلى نهاية الموسم، لكن قرار النجم الأرجنتيني سيدخل المفاوضات في طريق مسدود.

وسيجد الوداد الرياضي، نفسه في مأزق في حال قرر النادي الصيني إعادة المهاجم أيوب الكعبي لصفوف الفريق، إذ أن الوداد لا يتوفر على مهاجم من قيمة الكعبي، خصوصا ان الفريق الأحمر مقبل على مباريات حارقة بدوري أبطال إفريقيا.

ومثل الدولي السابق منتخب الأرجنتين في 51 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف، وكان ضمن التشكيلة الأساسية التي خسرت المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم 2014 أمام ألمانيا 0-1، كما فاز مع المنتخب الأولمبي بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين سنة 2008.

وبدأ لافيتزي مسيرته الاحترافية في موطنه مع فريق إستوديانتس (2003-2004)، قبل أن ينتقل إلى سان لورينزو (2004-2007)، ومنه إلى نابولي الإيطالي (2007-2012)، ثم إلى باريس سان جرمان الفرنسي (2012-2016) حيث حقق أفضل النتائج في مسيرته.

وأحرز الأرجنتيني لقب الدوري الفرنسي أربع مرات وكأس الرابطة مرتين والكأس مرة واحدة وكأس الأبطال مرتين.

وظهر لافيتزي آخر مرة مع فريقه الصيني في 27 نونبر الماضي، وسجل هدف فريقه الوحيد في المباراة التي خسرها 1-3 أمام غوانغجو إيفرغراندي حامل اللقب في الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يقتنص تأهلا مثيرا لنصف نهائي كأس العرش على حساب أولمبيك الدشيرة

مكافأة أولمبياد باريس 2024 تتسبب في إضراب عمال جمع القمامة

إسرائيل تخطط لتجنب تصويت محتمل في كونغرس “فيفا”